أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر سبتمبر قرب 87 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو/تموز (2024) مع عودة التركيز على آمال زيادة الطلب خلال الصيف وسط مخاوف من نقص الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية.

يأتي ذلك بعد أن أظهرت بيانات للصناعة انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، في حين راقبت السوق التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وتلقت الأسواق دعمًا من توقعات ارتفاع الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي وخفض محتمل لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد يعزز النمو الاقتصادي.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 2 يوليو/تموزعلى تراجع بنحو 1%، لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في شهرين.

بحلول الساعة 05:39 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:39 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم سبتمبر/أيلول 2024، بنسبة 0.49%، لتصل إلى 86.66 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أغسطس/آب 2024، بنسبة 0.45% إلى 83.18 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

أغلق الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الأميرك) على انخفاض أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يتسبب الإعصار بيريل في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وحققت أسعار النفط قفزة خلال الشهر الماضي (يونيو/حزيران)، إذ جنى الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) أرباحًا شهرية بنحو 5.9% لكل منهما، ما أزال الخسائر المسجلة في مايو/أيار الماضي.

من المتوقع أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يدخل فيه خليج المكسيك في أواخر الأسبوع الجاري، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى