أشرف صبحي.. الوزير الناجح

هاديء الطباع، رزين العقل، دؤوب، تجده في كل الأحداث، يهتم بكل التفاصيل، لا يترك صغيرة أو كبيرة في الرياضة، يجذب الجميع في كل أحاديثه، هو حالة خاصة في الرياضة المصرية، نجح بجدارة واستحقاق أن يكون رجلها الأول وأن يقود سفينة الرياضة بنجاح كبير، إنه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

6 سنوات من الانجازات الرياضية

نجح أشرف صبحي في نيل ثقة القيادة السياسية لتجديد الثقة فيه لفترة جديدة بعد 6 سنوات قضاها داخل جدران وزارة الرياضة، ليقود دفة الرياضة نحو إنجازات جديدة للرياضة المصرية ووضعها في المكانة التي تستحقها.

منذ يومه الأول في وزارة الرياضة، كان هدفه الأول هو رفعتها ووضعها في مصاف الدول الكبرى، وأن يضع مصر في المكانة التي تستحقها لطالما كانت تمتلء بالمواهب والكوادر الرياضية في جميع الألعاب، ووضع النجاح أمامه كهدف رئيسي ووصل له.

حصل الدكتور أشرف صبحي على بكالوريوس التربية الرياضية من جامعة حلوان عام 1989 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، ثم ماجستير في العلاقات العامة والإدارة الرياضية، ثم دكتوراه في الإدارة الرياضية من جامعتي حلوان و«آتو» الكندية.

مارس وزير الشباب والرياضة لعبة الكاراتيه، وحصل على بطولة الجمهورية للكاراتيه والحزام الأسود، ثم عمل سكرتيرا عاما لمنطقة الجيزة للكاراتيه خلال الفترة من 1994 وحتى 1997.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى