ملكة جمال لبنان السابقة ريما فقيه تساند شعبها قولًا وفعلًا

مع تصاعد وتيرة الأحداث المأساوية في لبنان، واضطرار قسم كبير من الشعب إلى ترك منازلهم والنزوح، قررت ملكة جمال لبنان السابقة ريما فقيه أن تساند شعبها بالقول والفعل.

الجدير بالذكر أن ريما مقيمة في الولايات المتحدة الأميركية مع زوجها المنتج العالمي وسيم صليبا، لكنها ورغم البعد بقيت معنية بهموم أبناء بلدها.

رأينا منذ بداية الحرب على لبنان، الكثير من النجوم العرب الذين قرروا التضامن مع لبنان بكلمات مؤثرة وأغنيات من القلب، لكن يبدو أن ريما فقيه قررت التضامن مع شعبها بطريقة مختلفة كليًا.

حيث نشرت فقيه عبر صفحتها الشخصية عبر تطبيق انستغرام، فيديو مصور يوثق كيفية تقديم المساعدات الغذائية للنازحين من المناطق المنكوبة، كما شرحت فيه عن الآثار السلبية المتفاقة جراء الغارات الوحشية التي خلفتها صواريخ العدو، وهذا ما يعيد لنا ذاكرة تضامن العالم العربي مع بيروت في إنفجار مرفأ بيروت عام 2020.

وفضلًا عن الفيديو المنشور، قررت ريما أن ترفق المقطع بتعليق طويل جاء فيه: “لن أجلس وأشاهد .. انضموا إلي !!!! إن أعضاء برنامج الغذاء العالمي الطيبين موجودون بالفعل على الأرض في لبنان تحت النار. ومع تصاعد النزاع، فر آلاف الأشخاص من منازلهم. ويقدر برنامج الأغذية العالمي أن العدد الإجمالي للنازحين سيصل قريباً إلى مليون شخص. منذ بداية النزاع، تمكن برنامج الأغذية العالمي من الوصول إلى 128,000 شخص بالمساعدات الغذائية الطارئة، ولكن بسبب نقص التمويل، فإن الموارد الحالية لن تغطي سوى الاحتياجات حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول. سأتأكد من أن شعبنا لن يغيب عن الأنظار. قوموا بزيارة الرابط في البايو”.

قررت فقيه في هذا البوست ألا تقف مكتوفة اليدين، بل ستسعى جاهدة لجمع التبرعات وتحويلها إلى العائلات المنكوبة. قرار ريما لاقى تعاطفًا كبيرًا من متابعيها الذي أثنوا على دعمها المحقّ.

في الختام، كنا قد أخبرناكِ عن مشاهير عرب وعالميون يعلنون تضامنهم مع فلسطين وآخرون يخسرون متابعيهم بسبب مواقفهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى