من هو وزير البترول المصري الجديد كريم بدوي؟

أدى وزير البترول المصري الجديد المهندس كريم بدوي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، خلفًا للمهندس طارق الملا الذي تقلّد المنصب لمدّة 9 أعوام.

ووفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، يعدّ بدوي واحدًا من بين نحو 23 وزيرًا جديدًا في تشكيل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي ستعرض برنامجها على البرلمان خلال الأيام المقبلة.

وشهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

وشمل التعديل الوزاري عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية، في مقدّمتها وزارتي البترول والكهرباء، بالإضافة إلى حركة تغيير للمحافظين.

ويتركز عمل الحكومة الجديدة على برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدّمتها تحسين الخدمات المقدّمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تستعرض منصة الطاقة المتخصصة في التقرير التالي أبرز المعلومات عن وزير البترول المصري الجديد كريم بدوي، الذي سيكون على عاتقة مواصلة إنجازات قطاع النفط، وزيادة الاستثمارات خلال المدة المقبلة، من أجل رفع الإنتاج المحلي لخفض فاتورة الاستيراد.

ويعدّ بدوي خبرة في قطاع النفط، إذ عمل في العديد من الوظائف والمهام داخل أكبر شركة في العالم تعمل في مجال خدمات حقول النفط، وأصبحت بدءًا من عام 2022 أكبر شركة للحفر البحري في العالم وأكبر مقاول للحفر البحري في العالم من حيث الإيرادات.

وشغل وزير البترول المصري الجديد كريم بدوي منصب الرئيس الإقليمي لشركة شلمبرجيه العالمية (Schlumberger) بمصر وشرق المتوسط، التي تعمل حاليًا تحت الاسم التجاري إس إل بي (SLB).

يتمتع كريم بدوي بخبرة واسعة في قطاع الطاقة، وبدأ مسيرته المهنية في شلمبرجيه، إذ تدرَّج في المناصب حتى أصبح مديرًا عامًا للشركة في مصر وشرق المتوسط، ويمتلك قدرة على القيادة الإستراتيجية، ولدية رؤيته لتطوير قطاع النفط من خلال تبنّي أحدث التقنيات وتعزيز الكفاءات المحلية، فضلًا عن علاقاته مع كبرى شركات النفط العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى