يخص مدة انقطاع الكهرباء.. أول قرار من وزير الكهرباء الجديد| ومفاجأة سارة للمواطنين

يخص مدة انقطاع الكهرباء.. أول قرار من وزير الكهرباء الجديد| ومفاجأة سارة للمواطنين

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة، والذي تم تعيينه ضمن التشكيل الوزاري الجديد، بأنه مصمم على استكمال ما بناه الوزير الدكتور محمد شاكر وكافة العاملين في القطاع، مؤكدًا بأن التركيز سيكون الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة ونوفر منها طاقة مستقرة للشبكات، وهذا بجانب مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، وكذلك شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة، من أجل إحداث تطوير شامل في قطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

قرار هام من وزير الكهرباء

في هذا الصدد، قال الدكتور محمود عصمت، بأنه جاري التنسيق مع كل الجهات المعنية من أجل حل مشكلة انقطاع الكهرباء، وكذلك تأمين التغذية الكهربائية بحسب أحدث معايير الجودة، وهذا بجانب تحسين الإنتاجية والكفاءة.

وختم “عصمت” تصريحاته الإعلامية ليؤكد بأن الوزارة سوف تبذل قصارى الجهد من أجل إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء في أسرع وقت ممكن، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد افتاح السيسي.

وأعرب الدكتور عصمت بأنه يتقدم بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الكهرباء والطاقة المتجددة، مشددًا على أنه سوف يسعى جاهداً إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

من هو وزير الكهرباء الجديد؟

الدكتور محمود عصمت من مواليد محافظة القاهرة، وقد تحصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، وكذلك تحصل على الدكتوراه في هندسة القوى من جامعة داهاوس، وبدأ حياته في التدريس بكلية الهندسة ومن ثم انتقل للعمل كمهندس في هيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.

وشغل الدكتور محمود عصمت منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة، وبعدها منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014 ، وكذلك رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016، كما تولِّي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016،

وقد ولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022، قبل أن يتم تعيينه في منصب وزير الكهرباء خلال التشكيل الوزاري الجديد.

يخص مدة انقطاع الكهرباء.. أول قرار من وزير الكهرباء الجديد| ومفاجأة سارة للمواطنين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى